أرض المعرفة للاستشارات الادارية والتدريب | دورات تدريبية

منهجية كايزن في التحسين المستمر - الإدارة المعاصرة بتطبيق مفاهيم الجودة الشاملة و التحسين المستمر بطريقة كايزن

 منهجية كايزن في التحسين المستمر - الإدارة المعاصرة بتطبيق مفاهيم الجودة الشاملة و التحسين  المستمر بطريقة كايزن

منهجية كايزن في التحسين المستمر - الإدارة المعاصرة بتطبيق مفاهيم الجودة الشاملة و التحسين المستمر بطريقة كايزن


كود البرنامج : KL-12179

 

أهـــداف البرنامج:

تحديات التحسين المستمر المستدام بدأت تظهر بشكل واضح للمؤسسات والموظفين الذين يسعون اليوم بجد لتحقيق نتائج متميزة. ولكن التحسين لا يستدام بدون تغيير لمنهجية التفكير وطريقة العمل وهذا لا يمكن أن يتحقق بدون الاقتناع, ومن هنا تم البدء بتطبيق منهجيات أثبتت نجاحها عمليا وتسمى (جمبا كايزن) أي التحسين من خلال بيئة العمل وبمشاركة كل المعنيين وخاصة الفريق القيادي في المؤسسة الذي يقود التغيير الثقافة اليابانية مليئة بطرق التعامل مع التحديات بمنهجيات جمبا كايزن وتشمل آليات إبداعية في التخطيط والتنفيذ والقياس والتحسين ، بمفهوم السرعة في التفكير والسرعة في التنفيذ .

 

المحاور الرئيسية للبرنامج:

المحور الأول: مراجعة لمفاهيم التحسين حسب متطلبات الجودة وتطوير الأداء والإنتاجية والتميز:

  • مقدمة إلى مفاهيم الإدارة اليابانية (بنظام كايزن).
  • تمارين : تطبيقات أدوات الجمبا كايزن.
  • التعرف على فلسفة (الجمبا كايزن) وكيف صنعت الفرق في إستدامة التغيير.
  • التعرف على مفاهيم التحسين منخلال منهجية الملاحظة لأماكن القيمة الغير مضافة.
  • دراسة حالة – مفاهيم الجمبا كايزن و أهدافها .

 

المحور الثاني: مفهوم إدارة التحسين في بيئة المؤسسات

من خلال المشاركة بالجمبا:

  • تمارين : إدارة التغيير من خلال المشاركة.
  • التعرف على طرق تطوير العمليات (بنظام جمبا كايزن).
  • تطبيقات التاءات الخمسة في تعزيز مفهوم الإنتاجية و إعادة تنظيم بيئة العمل.
  • دراسة حالة – كيف فهم هؤلاء الموظفين الجمبا وكيف صنعوا التغيير (دراسة مشاريع ناجحة).

 

المحور الثالث: مقدمة إلى مفهوم إستدامة الإنتاجية في الخدمة بمفهوم الإدارة المرنة:

  • تطبيقات الإدارة المرئية ودورها في عملية التحسين.
  • تمارين : منهجيات متابعة التحسين و إستدامة النتائج الإيجابية.
  • تقنيات رفع الكفاءة والإنتاجية (بنظام جمبا كايزن).
  • تقنيات التوفر في الوقت المناسب للخدمة والمواد.

 

المحور الرابع: مقدمة إلى آليات منع الأخطاء (البوكا يوكا) وطرق إستخدامها

في إستدامة التحسين:

  • تمارين : تطبيقات منع الأخطاء في مؤسسات المشاركين.
  • تطبيقات قياس الأداء (هو شن كانري) وطرق مراقبة النتائج.
  • منهجية التفكير العكسي (التحليل التكاملي لوضعية التطبيق) لنزع جذور المشكلة.
  • دراسة حالة – منهجية التفكير العكسي في حل جذور المشكلة (دراسة مشاريع ناجحة).

 

المحور الخامس: مفاهيم السيطرة على تكلفة منهجيات التحسين وطرقها فيرفع الأداء حسب مفاهيم كايزن

  • تمارين: قياس ورفع الأداء من خلال فرق العمل.
  • التعرف على (نظام كايزن) من خلال تطبيقات إدارة المخاطر.
  • دراسة حالة – حتمية النجاح و إستدامة التغيير من خلال منهجية جمبا كايزن.

تاريخ الإنعقاد
مكان الإنعقاد
مدة البرنامج
2019-01-06
دبي
6 - 10 يناير

2019-02-24
دبي
24 - 28 فبراير 2019

2019-03-17
دبي / تركيــــا
17 - 21 مارس 2019

2019-03-31
دبي
31 مارس - 4 أبريل

2019-06-16
دبي
16 - 20 يونيو

2019-06-16
ماليزيا
16 - 20 يونيو

2019-07-14
دبي
14 - 18 يوليو

2019-08-04
البحرين
4 - 8 أغسطس 2019

2019-08-18
دبي
18 - 22 أغسطس 2019

2019-08-18
لندن
18 - 22 أغسطس 2019

2019-08-18
دبي
18 - 22 أغسطس

2019-09-15
دبي
15 - 19 سبتمبر 2019

2019-09-15
المغرب
15 - 19 سبتمبر 2019

2019-09-29
تركيا / أسطنبول
29 سبتمبر- 03 أكتوبر

2019-11-03
تركيـــا
03 - 07 نوفمبر

2019-11-03
دبي
03 - 07 نوفمبر

2019-12-15
دبي
15 - 19 ديسمبر

2019-12-15
ماليزيا
15 - 19 ديسمبر


استمارة التسجيل

للتسجيل في البرنامج يرجي تعبئة النموذج التالي
CAPTCHA


التصنيفات